استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، بمكتبه بمحافظة رفحاء أمس، معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة يرافقه عدد من المسؤولين في الوزارة. وجرى خلال اللقاء مناقشة المشروعات التي تخص وزارة الصحة، وبحث عدد من الأمور ذات العلاقة بالشأن الصحي.

ونوه سمو أمير منطقة الحدود الشمالية بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - للقطاع الصحي، وحرصهما على توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين، ورعاية أكبر حملة تحصين في تاريخ المملكة، ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) وتوفير اللقاحات للجميع.

وأشاد سموه بالنقلات النوعية في الخدمات الصحية التي تمت بفضل من الله، ثم بدعم القيادة الرشيدة - أيدها الله - والمنهجية العملية لفريق العمل بقيادة معالي وزير الصحة والحرص من القائمين على الشؤون الصحية بالمنطقة.

من جانبه، أعرب معالي وزير الصحة عن شكره لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على متابعته للقطاع الصحي بالمنطقة.

إلى ذلك دشن أمير منطقة الحدود الشمالية أمس، عدداً من المشروعات الصحية في المنطقة للعام 2021 بتكلفة إجمالية بلغت 50 مليون ريال شملت مبنى الموارد البشرية بمستشفى عرعر المركزي، وتطوير بيئة العمل بمركز الأمير عبدالعزيز بن مساعد التخصصي لطب الأسنان، وتطوير مركز الأمير عبدالله بن مساعد لطب وجراحة القلب، ومركز صحي جنوب الفيصلية، وإنشاء مراكز صحية بمحافظة رفحاء، في مركز الجميماء، ورفحاء الشرقي، والخشيبي، وكذلك تطوير بيئة الأعمال في مراكز رفحاء الشمالي، ومركز السكر والغدد الصماء.

وأعرب سموه عن شكره للقيادة الرشيدة على ما يجده القطاع الصحي من الدعم والاهتمام المتواصل منذ بداية جائحة كورونا، والتوجيه باتخاذ الاحترازات الوقائية كافة، والحرص على تقديم أفضل الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية للجميع، مشيداً بدور معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة واهتمامه بالتنمية الصحية في جميع أرجاء المملكة، وحرصه على تحقيق التنمية الصحية المتوازنة. من جهته، نوه معالي وزير الصحة خلال الحفل الخطابي الذي أقيم بمستشفى رفحاء بدعم الحكومة الرشيدة للقطاع الصحي، واستمراره خلال جائحة "كوفيد 19" الذي تُجنى ثماره ولله الحمد بانخفاض تسجيل الحالات الإيجابية في جميع مناطق المملكة، مشيراً إلى أن المشاريع المنفذة ستقدم نقلة نوعية، للخدمات الصحية للحالات المتقدمة في المنطقة. وقدم معاليه الشكر لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على دعمه المتواصل للقطاع الصحي بالمنطقة، وللشؤون الصحية على جهودها في الارتقاء بمستويات الأداء وتجويد الخدمات الصحية المقدمة وفق رؤية المملكة 2030.

بعدها شاهد الحضور عرضاً مرئياً لمشاريع صحة الحدود الشمالية 2021، ثم كرم سموه الشركة المنفذة لمبنى عيادات تخصصية لمرضى السكر بمحافظة العويقيلة.

من جانب آخر، كرّم الأمير فيصل بن خالد، الطالبة دانة بنت عقاب التمياط بمناسبة تأهلها للمرحلة النهائية في جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المميز على مستوى الخليج.

وأكد سموه أهمية نشر ثقافة التميز في المجتمع التعليمي ودعم المميزين وتشجيعهم على المشاركة في المنافسات المحلية والخارجية.

.. وخلال تكريمه الطالبة دانة التمياط