حدد مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي -الكيان الناتج من اندماج البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية- يوم الخميس الموافق 6 مايو المقبل موعدا لانعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية.

وقال البنك: إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2020م بواقع 80 هللة للسهم، وبإجمالي 3.58 مليارات ريال.

وأضاف: إن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية "مركز الإيداع" في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، منوها بأن توزيع الأرباح يبدأ يوم الأحد الموافق 23 مايو 2021.

ولفت البنك، إلى أنه سيتم التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021.

وسيتم التصويت على تخصيص 3.24 ملايين سهم للدورة السادسة من أسهم الخزينة الحالية الناتجة عن صفقة الاندماج لبرنامج الأسهم المخصصة للموظفين التنفيذيين.

كما سيتم التصويت على تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجع الحسابات والقوائم المالية لعام 2020م، بالإضافة إلى إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

تجدر الاشارة أنه باندماج البنك الأهلي ومجموعة سامبا المالية أصبح البنك الأهلي البنك الأول في المملكة، مستحوذاً على ما يقارب 25 % من قطاعي مصرفية الأفراد والمصرفية التجارية بإجمالي أصول تبلغ 896 مليار ريال، واعتمادا على نتائج العام الماضي 2020، فإن صافي الدخل يبلغ 15.65 مليار ريال، وتتجاوز ودائع العملاء 624 مليار ريال.