أصدرت مؤسسة دار ريادة للنشر والتوزيع الطبعة الأولى من كتاب «طبيعة الإنسان» من تأليف د. موفق العيثان والذي يتناول كيفية تعرف الفرد على شخصيته بالعلم الحديث. حوى الكتاب خمسة فصول وملحق، تحدث الفصل الأول عن محاولات الإنسان لمعرفة (النفس) البشرية وبحثه عن الذات في كل عصور الإنسان، كما تطرق الفصل الثاني للشخصية وفهم من أنت؟... من خلال بعض التمارين التي قد تمكنك من معرفة شخصيتك، وجاء في الفصل الثالث الشخصية: نظريات وأنواع من الأنماط، وبدايات علمية في فهم الشخصية، وبداية اختبارات الشخصية، وأيضاً الاختبارات النفسية التحليلية، وأخيراً بداية مرحلة العلم الجديد. كما أشار الفصل الرابع إلى بعض النماذج والاختبارات للقارئ لمعرفة شخصيته من ضمنها (اختبار أنماط الشخصية المختصر، واختبار الشخصية المعدل، واختبار العوامل الخمسة الكبرى للشخصية). وتطرق الفصل الخامس والأخير إلى «شخصيات من جهنم» الذين يمثلون الخطر على أنفسهم قبل الآخرين المقربين منهم، كما يصعب اكتشاف شخصياتهم من التعامل الأول.

كما صدر عن دار ريادة للنشر كتاب «دراما في باب الطاق» الذي يتناول النصوص المشاعة عن (الحلاج) لقراءة جانبه النفسي بمنهج وتشخيص نفسي معاصر، من تأليف الاستشاري والحاصل على الدكتوراه في علم النفس العيادي د. موفق العيثان.

استعرض الكتاب سيرة الحلاج أحد رموز (الصوفية) في العصر العباسي وقدم دراسة حول حالته النفسية وملخصاً لسيرته الذاتيه، كما تطرق إلى حالات الاضطراب النفسي ودورة مرضه، ويبحث هذا الكتاب في فرضية أن يكون الحلاج قد عانى من مشكلات نفسية في طبيعته أو اكتسب الاضطراب النفسي مع مرور الزمن.

كما تناول الكتاب تعليم و تشخيص (الحلاج) وأفكاره وموضوع التوحيد والاتحاد والحلول و وحدة الوجود، وأيضاً الغرائب السلوكية لدى الحلاج.

صدرت الطبعة الثانية لكتاب «قلبٌ حي وقريةٌ ميتة» للأستاذ نضال قحطان عن دار ريادة للنشر 1442-2021، وهو عبارة عن مجموعة قصصية تضم عدداً من النصوص أبرزها: (إيقاع صنعاني، ابتسامةُ صفراء، استحواذ، قارورة الاشتياق، حافة السرير، متسعٌ من الحب، طمأنينةٌ غارقة، وأخيراً لشيء يضاهيك لدي).

وكانت الطبعة الأولى للمجموعة قد صدرت في عام 2010م عن دار طوى.