توج رئيس بلدية الدوادمي المهندس ناصر بن راشد آل دمعان، الفائزين بمسابقة الرسم عن «يوم التأسيس» والتي نظمها مركز ملتقى الإبداع للفنون بإدارة الأستاذ حزيم علي الحزيم ونائبة مدير مركز ملتقى الإبداع والفنون بمحافظة الدوادمي التشكيلية نورة بنت محمد المهنا.

وضمت المسابقة عددا من الهواة في الفن التشكيلي والحرف الفنية، حيث تهدف المسابقة إلى الارتقاء والريادة في استقطاب ودعم المهارات والمواهب الفنية بكافة أنواعها، ونشر ثقافة الإبداع والابتكار في المجتمع المحلي وتوظيفها بما يتماشى مع رؤية 2030.

وكان للمركز عدد من المشاركات في مختلف المناسبات داخل وخارج محافظة الدوادمي ومن أبرزها، اليوم الوطني، يوم التأسيس، والأعياد، كما شارك في العديد من المعارض الفنية والفعاليات الخاصة بفئات المجتمع كفعاليات كبار السن.

وسعيا من المركز في البحث عن مواهب فنية صاعدة، وتعزيزا لثقة الأطفال بأنفسهم وإكسابهم مهارات فنية جديدة؛ أطلق مسابقة «صغارنا والتأسيس» والتي تزامنت مع يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية. حيث تأتي هذه المسابقة لتحقق أهداف المركز، ولتغرس محبة الوطن.

وتعُود فكرة المسابقة للزميل محمد الحسيني، والذي دعم المسابقة بجوائز مالية للمشاركين الذين كان عددهم (20) طفلا من (6 سنوات إلى 15 سنة).

وقد عُرضت المشاركات على نخبة من الفنانين المحكمين بدون معرفة أسماء راسميها وتكونت من: مدير فرع جسفت عسير د. علي بن عبد الله مرزوق، مدير فرع جسفت الدوادمي أ. أحمد بن محمد الدحيم، وعضو فرع جسفت الدوادمي التشكيلي منصور بن عمر الحبيل.

وكانت النتائج على النحو التالي: المركز الأول: لارا بنت حزيم الحزيم، المركز الثاني: الهنوف منير، المركز الثالث ريم عيسى.

وبهذه المناسبة هنأ طاقم مركز ملتقى الإبداع للفنون خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولسمو ولي العهده رئيس مجلس الوزراء محمد بن سلمان -حفظهم الله- والشعب السعودي كافة بهذه المناسبة المباركة، كما يبارك للفائزات في مسابقة «صغارنا والتأسيس» ويرحب بالمبدعات في شتى الفنون.